Commodity

Commodity


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفراشة
!! المشرفه العامه !!
!! المشرفه العامه !!
avatar

. :
الكلية :
  • حقوق

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
جنسيتك :
عدد المساهمات : 28347
احترامك لقوانين المنتدي :
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 11/11/1986
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
دعاء :
العمر : 31
الهواية :
المزاج :
زملكاويه

خدمات المنتدي
مشاركة الموضوع: مشاركة

مُساهمةموضوع: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الأحد ديسمبر 05, 2010 2:36 am




•.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•











التسلسل
القول الخطأ
التفسير
1
رزق الهبل على المجانين
فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز
{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } ،
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو
2
لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ
ولا ينازعه فى سلطانه منازع قال الله جل علا { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر 2) فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، إذن فهذا القول لا يجوز
3
ثور الله فى برسيمه
كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم .. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى .... قال تعالى:
{ مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح 13)
4
أنا عبد المأمور
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن بن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
5
يا مستعجل عطلك الله
ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح
انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة) رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
6
البقيه فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقيه !!! لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون )
7
لا حول الله
وهنا يريد الاختصار ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة
والصواب : لا حول ولا قوة إلا بالله
8
الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا وهي مذمومة شرعا والواجب علينا التأدب مع الله والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
9
شاء القدر
خطأ لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه وتعالى )
10
فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية بهقال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
11
((الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى ( لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر )
12
زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني
13
((امســـك الخـــشب)) ((خمســـه في عينك)) ((خمسه وخميســـــه))
أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما )) والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
14
في الاردن مثل يقول ( تفاقيد الله رحمة )
وهذا خطا لان المقصود بـِ تفاقيد : جذرها فقد : فَقَدَ الشيءَ يَفْقِدُه فَقْداً وفِقْداناً وفقُوداً، فهو مَفْقُودٌ وفَقِيدٌ وتعالى الله ان يفقد شيء خلقه
15
" اللهم إني لا أسألك رد القضاء و لكن أسألك اللطف فيه"
أيضا خطأ قال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
فهذا دعاء بدعي بـــاطل، فإذا قال:"اللهم إني لا أسألك رد القضاء و لكن أسألك اللطف فيه" معناه أنه مستغن،أي افعل ما شئت و لكن خفف،و هذا غلط، فالإنسان يسأل الله عز و جل رفع البلاء نهائيا فيقول مثلا:"اللهم عافني،اللهم ارزقني و أشبه ذلك.و إذا كان النبي صلى الله عليه و سلم قال: "لا يقل أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت" (متفق عليه) فقولك:"لا أسألك رد القضاء و لكن أسألك اللطف فيه وقال الشيخ علوي السقاف "ومن ذلك أيضًا قول بعضهم : اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه ، فهذا معارِض لما في الحديث الحسن : " لا يرد القضاء إلا الدعاء " فكيف لا ندعو الله برد القضاء"
16
(ربنا افتكره!!!!)
تقال عندما يموت أحد فيقولوا : (ربنا افتكره!!!!) ولكن الله تعالي يقول :
(وما كان ربك نسيًا)
17
قولهم (الله يظلمك مثل ما ظلمتني ) أو (الله يوخونك مثل ما خنتني)
(وما ربك بظلام للعبيد) والظلم والخيانة من صفات النقص
ولا مدح فيها بحال
18
في الأردن ( الله بيعطي اللحم للي ماله أسنان ) وأيضا ( الله ما بيعطي المنافس إلا للخنافس )
أي الكِبر والكبرة فقط على الحقراء والصغار من الناس !!!
وفيه طعن بعدل الله وحكمته
19
في الأردن ( اللي أعطاه بالمغرافة يعطينا بالمعلقة )
يقولون ذلك عندما يرون إسان غنيّ وهم فقراء !
المغرافة : نفس شكل المعلقة ولكن بحجم أكبر
وفيه: قلة أدب مع الله في الطلب والدعاء
20
" لو نزل ربنا من السماء ما فعلت "
قال الشيخ الدكتور مصطفى مراد :"و هذا سوء أدب مع الله،و تسوية الملك لعظيــم-سبحانه- بالعبد الحقير الضعيف المريض.و لا أدري كيف يتكلم به هؤلاء المسلمون،إن هذا الكلام يبعد أن يصدر من إبليس".انتهى كلام الشيخ.
21
قول "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه"
قال الشيخ العلامة/ عبد الرحمن بن ناصر البراك سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلانا تاماً أنك تكره ما قضى الله، وكان الرسول – صلى الله عليه وسلم – إذا أصابه مكروه يقول "الحمد لله رب العالمين على كل حال".
22
عمرك اطول من عمري
هذا الكلام لا أصل له من السنة فيما نعلم . وكون المقالة أو الخاطرة ترد على ذهن اثنين أو أكثر ، أمر لا غرابة فيه ، ومن تكلم بها أولاً لم يكن هذا دليلا على طول عمره أو قصره .
والله أعلم الإسلام سؤال وجواب ،
23
بذلت قصارى جهدي والباقي على الله
قال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله الحمد لله
هذا القول لا يصلح لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً .
لكن القول : ( بذلت جهدي واسأل الله المعونة ) هذا الصواب ، وهذه العبارة : ( بذلت جهدي والباقي على الله ) ربما يريد بها الإنسان هذا المعنى الذي ذكرت أي ما استطعته فعلته وما لا أستطيعه فعلى الله ، ولكن أصل العبارة غلط ، بل يقول : ( بذلت جهدي واسأل الله المعونة )
24
الله ورسوله أعلم
1 – قال الشيخ العلامة بكر أبو زيد – حفظه الله – في معجم المناهي اللفظية ( 128 ) :الأصل أن يقال : الله – سبحانه وتعالى – أعلم ، لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – لا يعلم إلا ما يعلمه الله به ، وجملة الكلام في هذا الإطلاق في مقامين :
الأول : قول ذلك في حياة – النبي صلى الله عليه وسلم – في حديث معاذِ – رضي الله عنه – المشهور ، وفيه : فقال – صلى الله عليه وسلم – : " يا معاذ : أتدري ما حق الله على العباد ، وما حق العباد على الله ؟ " فقلت : الله ورسوله أعلم ... الحديث ، رواه الشيخان وغيرهما . فهذا من أدب الصحابة – رضي الله عنهم - ، وحسن أدبهم في التعلم . وفي قصة حاطب بن أبي بلتعة ، قول عمر – رضي الله عنه – : الله ورسوله أعلم . رواه البخاري ، ومسلم ، وأبو داود ، والترمذي ، وأحمد ، وذكره ابن هشام في السيرة بلا إسناد . وفي قصة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك : قول أبي قتادة : الله ورسوله أعلم .
الثاني : قولها بعد وفاة النبي – صلى الله عليه وسلم – وقد جرى إطلاقها عند بعض أهل العلم . منهم ابن القيم – رحمه الله تعالى – قال في نونيته : والله أعلم بالمراد بقوله * ورسوله المبعوث بالفرقان لكن لم يحصل الوقوف على إطلاق الصحابة – رضي الله عنهم – لها بعد وفاته – صلى الله عليه وسلم – بل الظاهر خلافه . ومنه ما في تفسير آية البقرة : " أيود أحدكم أن تكون له جنةٌ من نخيل وأعناب " الآية . فعن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال : قال عمر بن الخطاب يوماً لأصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم - : فيمن ترون هذه الآية نزلت ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . فغضب عمر فقال : قولوا : نعلم أو لا نعلم رواه البخاري . ومن الجائز حمل كلام ابن القيم – رحمه الله تعالى – على إطلاق ذلك في مواطن التشريع ، وأما ما سوى ذلك من المغيبات ، ومن أمور الدنيا ، فلا ، إلا ما أطلع الله رسوله عليه . قال تعالى : " تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ، ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا " الآية
25
ما حكم قول بعض الناس : يا ساتر ؟
لـ الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
الجواب : هم لو أخبروا خبراً لقلنا صحيح ، لكن إذا قالوا : يا ساتر دعاء ، فالله عزوجل يقول ( وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا )(الأعراف: من الآية180) فلا يُدعى الله تعالى إلا بأسمائه الحسنى أو بالصفات التي لا يتصف بها إلا هو .
26
( أدام الله أيامك )
سؤال : هل يجوز أن تقول لشخص ( أدام الله أيامك ) ؟
الجواب : الحمد لله قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : " قول (أدام الله أيامك ) من الاعتداء في الدعاء لأن دوام الأيام محال منافٍ لقوله تعالي : { كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام } وقوله تعالى { وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفئِنْ مِتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ } "




أســيـــاد أفــريــقـــيـــا الـــنـــاس عـــرفـــونـــا

وفــى كــل مــكــان بــيـــشــجــعــونـــا

ملايــــن بينــــادو بـــاسم نادينــــا

زمــــالـــ♥️ـــكــاويـــة والفخــــر لينــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
punisher
مشرف
مشرف
avatar

. :
الكلية :
  • كليات ومعاهد اخري

الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
جنسيتك :
عدد المساهمات : 16327
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 20/08/1984
تاريخ التسجيل : 25/04/2010
دعاء :
العمر : 34
الهواية :
المزاج :
زملكاوي

خدمات المنتدي
مشاركة الموضوع: مشاركة

مُساهمةموضوع: رد: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الأحد ديسمبر 05, 2010 8:03 am

هيه بعض الحروف مش باينة أوي

بس فعلا الألفاظ دي وغيرها كتير غلط

زي

قايلت فلان صدفة -- مفيش حاجة صدفة كل قدرا والأصح قابلت فلان قدرا

وغيرها

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100000866807158&a
الفراشة
!! المشرفه العامه !!
!! المشرفه العامه !!
avatar

. :
الكلية :
  • حقوق

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
جنسيتك :
عدد المساهمات : 28347
احترامك لقوانين المنتدي :
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 11/11/1986
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
دعاء :
العمر : 31
الهواية :
المزاج :
زملكاويه

خدمات المنتدي
مشاركة الموضوع: مشاركة

مُساهمةموضوع: رد: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الأحد ديسمبر 05, 2010 8:08 am

شكرااااا على الاضافه

لو عندك اى حاجة تخص الموضوع


نزلها وندمج الموضوعين مع بعض




أســيـــاد أفــريــقـــيـــا الـــنـــاس عـــرفـــونـــا

وفــى كــل مــكــان بــيـــشــجــعــونـــا

ملايــــن بينــــادو بـــاسم نادينــــا

زمــــالـــ♥️ـــكــاويـــة والفخــــر لينــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasmina2
!! عضو خيالي !!
!! عضو خيالي !!
avatar

الكلية :
  • حقوق

الجنس : انثى
الابراج : القوس
جنسيتك :
عدد المساهمات : 5997
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 24/11/1987
تاريخ التسجيل : 27/10/2010
دعاء :
العمر : 30
الهواية :
المزاج :
اهلاويه

مُساهمةموضوع: رد: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الأحد ديسمبر 05, 2010 11:33 pm

فعلا الكلام ده بيتقال كتير

تسلم ايديك يافراشتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفراشة
!! المشرفه العامه !!
!! المشرفه العامه !!
avatar

. :
الكلية :
  • حقوق

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
جنسيتك :
عدد المساهمات : 28347
احترامك لقوانين المنتدي :
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 11/11/1986
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
دعاء :
العمر : 31
الهواية :
المزاج :
زملكاويه

خدمات المنتدي
مشاركة الموضوع: مشاركة

مُساهمةموضوع: رد: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الإثنين ديسمبر 06, 2010 5:11 am

تسلمى على المرور يا ياسمينة



أســيـــاد أفــريــقـــيـــا الـــنـــاس عـــرفـــونـــا

وفــى كــل مــكــان بــيـــشــجــعــونـــا

ملايــــن بينــــادو بـــاسم نادينــــا

زمــــالـــ♥️ـــكــاويـــة والفخــــر لينــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلوعه وكلمتى مسموعه
مشرفه
مشرفه
avatar

الكلية :
  • حقوق
  • تجارة
  • اداب
  • علوم
  • تربية
  • طب
  • هندسه
  • كليات ومعاهد اخري

الجنس : انثى
جنسيتك :
عدد المساهمات : 2221
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
دعاء :
الهواية :
المزاج :



خدمات المنتدي
مشاركة الموضوع: مشاركة

مُساهمةموضوع: رد: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:18 pm

جزاكى الله خيرا


.0000000 اللهم صلى على حبيبى المصطفى صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفراشة
!! المشرفه العامه !!
!! المشرفه العامه !!
avatar

. :
الكلية :
  • حقوق

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
جنسيتك :
عدد المساهمات : 28347
احترامك لقوانين المنتدي :
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 11/11/1986
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
دعاء :
العمر : 31
الهواية :
المزاج :
زملكاويه

خدمات المنتدي
مشاركة الموضوع: مشاركة

مُساهمةموضوع: رد: •.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•    الخميس ديسمبر 09, 2010 11:28 am

جزانا واياكى يا رحوبتى



أســيـــاد أفــريــقـــيـــا الـــنـــاس عـــرفـــونـــا

وفــى كــل مــكــان بــيـــشــجــعــونـــا

ملايــــن بينــــادو بـــاسم نادينــــا

زمــــالـــ♥️ـــكــاويـــة والفخــــر لينــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
•.♥.• أمثال وأقوال خاطئة تخالف عقيدتنا وتعاليم ديننا دعوة لـ تصحيحها •.♥.•
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Commodity :: اسلاميات :: القصص والصور الاسلامية-
انتقل الى: